بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 13 يناير 2017


الجيش السوري: إسرائيل قصفت بالصواريخ مطارا عسكريا قرب دمشق

أعلنت قيادة الجيش السوري عن تعرض مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق لقصف من الطيران الإسرائيلي بعد منتصف ليل الخميس /الجمعة.
Israel Air Force F-15 Kampfjet (Reuters/a. Cohen)
وذكر بيان صدر عن الجيش السوري اليوم الجمعة(13 كانون الثاني/يناير 2017) تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن الطيران الإسرائيلي قام عند الساعة 00.25 بعد منتصف الليل بإطلاق عدة صواريخ من شمال بحيرة طبريا سقطت في محيط مطار المزة.
وأوضح البيان أن القصف الإسرائيلي يأتي "كمحاولة يائسة لدعم التنظيمات الإرهابية وتسبب بنشوب حريق في المكان" دون أن يشير إلى وقوع ضحايا. ووصف الجيش السوري القصف الإسرائيلي بأنه "اعتداء سافر" محذرا من تداعياته، وقال إنه مستمر في حربه "على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه". وقالت مصادر أمنية لـ(د.ب.أ) إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا جراء الهجوم.
ومن جهة أخرى، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لـ(د.ب.أ) إن الجيش ليس لديه تعليق". وكان الطيران الإسرائيلي قد قام في السابع من الشهر الماضي بقصف شحنة من الطائرات المسيرة تابعة لحزب الله خلال تواجدها في مطار المزة العسكري بدمشق ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
وبعد ساعات من اتهام سوريا لإسرائيل بشن ذلك الهجوم، قال وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان إن جيش بلاده يحاول منع تهريب أسلحة متقدمة ومعدات عسكرية وأسلحة دمار شامل إلى حزب الله.
واستخدم المطار الواقع إلى الجنوب الغربي من العاصمة كقاعدة لإطلاق الصواريخ على مناطق خضعت في السابق لسيطرة المعارضة المسلحة في ضواحي دمشق.
ح.ع.ح/ز.أ(د.ب.أ/رويترز/أ.ف.ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق