بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 15 مايو 2017

شلح:لا يمكن تحقيق المصالحة دون سحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل

شلح:لا يمكن تحقيق المصالحة دون سحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي
تاريخ النشر : 2017-05-15
 
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، رمضان شلح، إنه لا يمكن تحقيق الوحدة الفلسطينية أو المصالحة دون سحب منظمة التحرير اعترافها بإسرائيل. 

وأوضح شلح، خلال كلمة له في الذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية عام 1948، أن حركته تدعو إلى صياغة ميثاق وطني فلسطيني جامع، قائلاً: "نحن بحاجة إلى ميثاق وطني يحدد الثوابت والمرجعيات التاريخية لكامل حقنا في أرض فلسطين، نريد الميثاق لمواجهة الرواية الإسرائيلية بكل ما فيها من تزوير للحقيقة".

وأضاف شلح، أن أهم أولويات الشعب الفلسطيني اليوم توفير متطلبات الصمود على الأرض وإنهاء الحصار الظالم على قطاع غزة، متابعاً: "قطاع غزة برميل بارود على وشك الانفجار، وإذا انفجر لن يبقي ولن يذر". 

واستطرد: "نؤكد على ضرورة تدعيم الانتفاضة وتصعيدها دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى وانتصاراً للأسرى الأبطال وتضماناً مع مطالبهم المشروعة، ودفاعنا عن الأسرى هو دفاع عن انسانيتنا وتعبير طبيعي عن مقاومة العبودية ومحاولة سلبنا الحياة بعد سلب الوطن".

وأشار إلى أن حركته لن تقف مكتوفة الأيدي، وتترك الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي فريسة الموت نتيجة للعناد الإسرائيلي والعنصرية المتوحشة، مشدداً على أن للمقاومة كلمتها وأن خياراتها مفتوحة.

ونوه شلح، إلى أن اليوم هو ذكرى أكبر جريمة سطو مسلح وعملية تطهير عرقي في تاريخ الإنسانية، وأن الرد الطبيعي والواجب على النكبة المستمرة هو وحدة الشعب الفلسطيني كله في مواجهة المشروع الإسرائيلي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق